لماذا تحتاج لاستخدام أدوات مشرفي محرك البحث جوجل


أدوات مشرفي محرك البحث قوقل هي حلقة الوصل الوحيدة بين الموقع ومحرك البحث، وتقدم الكثير من الوظائف والميزات لأصحاب المواقع بما يُمكّنهم من متابعة أداء موقعهم الآن ووضع الاستراتيجيات المتعلقة بالاستهداف والكلمات المفتاحية وإصلاح أخطاء عملية الفهرسة، وإليك الوظائف التي تقدمها أدوات مشرفي المواقع بالتفصيل:

1- ربط الموقع بمحرك البحث قوقل

من الوظائف المهمة التي تقوم بها أدوات مشرفي مواقع جوجل، إذا إنها تعمل على تعريف موقعك لعناكب البحث لتبدأ في فهرسته وعرضه في صفحات النتائج في محرك البحث، ومن دونها لن يكون للموقع أيّ وجود في محرك البحث قوقل. أيضًا تأتي بأداة خاصة لإضافة ملف السايت ماب لفهرسة مجمل صفحات الموقع.

2- تتبع حرك الزوار إلى الموقع الإلكتروني

أدوات مشرفي مواقع جوجل، تمنح أصحاب المواقع الفرصة للتعرف على حركة الزوار والتفاعلات التي يحصل عليها الموقع الإلكتروني الخاص بهم، والتعرف على الكثير من التفاصيل على سبيل المثال عدد النقرات والظهور ومعدل النقر إلى الظهور وأيضًا التعرف على متوسط تصنيف الموقع على محرك البحث، وكلمات البحث المستخدمة للوصول إلى الموقع. وذلك على أساس سنوي او نصف سنوي او شهري أو أسبوعي أو حتى معرفة المعلومات يوميًا.

3- متابعة صحة الموقع وخلوه من الأخطاء

بالإضافة لتتبع أداء الموقع على محركات البحث، سيكون لديك الفرصة للتعرف على جوانب القصور ومشاكل الفهرسة التي يعاني منها الموقع الخاص بك،  من خلال تقارير سهلة ومُبسطة، لتبين لك الصفحات التي لم تُأرشف والصفحات التي تمت فهرستها ولكن بها العديد من المشاكل والصفحات التي تمت استبعادها من عملية الفهرسة والتي دائمًا ما تكون في هذه الحالة محظورة من خلال ملف robots.txt.

أيضًا هناك أدوات مُخصصة لقياس سرعة الصفحات وتقديم نصائح لتحسينها، وقياس قابلية استخدام صفحات الموقع على الهاتف المحمول.

4- فحص روابط صفحات الموقع

أدوات مشرفي المواقع تأتي بأداة مهمة جدًا، تتيح لك فحص روابط الصفحات والمقالات الخاصة بك؛ للتأكد من إنها تظهر على قوقل وأيضًا معرفة إذا ما كانت عناكب البحث تصل إلى كُل صفحة على حدة. كما أيضًا تتيح لك طلب فهرسة الصفحات بكل بساطة إذا ما حصلت أيّ مشكلة أو كُنت تريد فهرسة الصفحات بأسرع ما يُمكّن.

5- إزالة المحتوى من محركات البحث

في بعض الأحيان قد يضطر أصحاب المواقع لإزالة المحتوى من محركات البحث، فحتى بعد إزالته من الموقع الإلكتروني قد يكون مرئيًا في شكل نتيجة على محركات البحث، وفي هذه الحالة بإمكانهم إرسال طلب إزالة المحتوى بك سهولة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنتحدث : 3832 90255 249+